النشرات الصحفية المشتركة

إبقَ على تواصل

توجّه منظمة أطباء العالم أصوات مواقفها وتوصياتها من خلال البيانات الصحفية التي يمكن إيجادها في هذا القسم. ويمكننا أيضاً التوقيع على بيانات مشتركة (بيانات صحفية أخرى). يمكنك أيضاً قراءة الشهادات من الميدان أو من موظفي منظمة أطباء العالم.

النشرات الصحفية المشتركة // 09 Nov, 2018

اليمن بيان لمنظمات غير حكومية تؤيد فيه المؤتمر الدولي البرلماني للسلام في اليمن

باريس، 7 تشرين الأول/نوفمبر 2018 – نحن، كمنظمات عاملة في المجال الإنساني، وحقوق الانسان، وبناء السلام، نرحب باجتماع غداً لمشرعين من عدة بلدان وأحزاب في أول مؤتمر دولي برلماني يدور حول السلام في اليمن لمطالبة حكوماتهم بالعمل معاً لإنهاء الأزمة. علماً بأننا لم نواجه من قبل مرحلة كهذه تستدعي التحرك السريع بسبب مواجهة ما يقارب 14 مليون […]

النشرات الصحفية المشتركة // 17 May, 2018

فلسطين أكثر من 80 مؤسسة دولية تطالب بمحاسبة إسرائيل على قتل المتظاهرين في غزة

إقرأ هنا  

النشرات الصحفية المشتركة // 13 Apr, 2015

فلسطين تقرير جديد يحذر بأن العالم نكث وعوده بإعادة إعمار غزة

انتقدت 46 منظمة في تقرير صدر عنها اليوم مسار وسيساسات المجتمع الدولي الذي فشل حتى الآن بتقديم ما وعد به من أموال لإعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء نزاع العام الماضي. ستة أشهر مضت مذ وعد المانحون بتقديم 3.5 مليار دولار لإعادة إعمار غزة…

النشرات الصحفية المشتركة // 16 Mar, 2015

سوريا منظمات إنسانية تعتبر أن مجلس الأمن الدولي “رسب” في الملف السوري

أعلنت 21 منظمة بينها إنسانية وأخرى للدَفاع عن حقوق الإنسان أن الأطراف المتحاربة في سوريا  والدول النافذة  فشلت في تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي، ما أدى الى أن تكون سنة 2014 الأسوأ بالنسبة للمدنيين في سوريا منذ بداية الأزمة.

النشرات الصحفية المشتركة // 27 Feb, 2015

فلسطين ٣٠ وكالة إغاثة دولية: “يجب أن لا نفشل في غزة.”

مرت ستة أشهر على وقف إطلاق النار في 26 آب/أغسطس 2014 الذي أنهى قتالا استمر أكثر من سبعة أسابيع بين القوات الإسرائيلية والجماعات الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. ونحن، كوكالات للأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية دولية العاملة في غزة، قلقون للتقدم المحدود في إعادة بناء معيشة أولئك الذين تضرروا ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

النشرات الصحفية المشتركة // 08 Dec, 2014

سوريا تحث المنظمات الإنسانية ومنظمات حقوق الإنسان الحكومات الغنية على اعادة توطين 5% من اللاجئين من سوريا قبل نهاية عام 2015.

تدعو أكثر من ثلاثين منظمة دولية الحكومات الثرية المجتمعة في جنيف غدا الالتزام بإعادة توطين 5% ، على الأقل، من اللاجئين من سوريا الأكثر حاجة والموجودين في دول الجوار – ما يعادل 180,000 شخص- قبل نهاية عام 2015.

النشرات الصحفية المشتركة // 18 Jul, 2014

فلسطين ٤١ منظمة تحذر من أزمة في القطاع الصحي الفلسطيني

إن إستمرار العمليات العسكرية يؤدي إلى تفاقم أزمة الرعاية الصحية في قطاع غزة، إذ أن المستشفيات غير مهيأة لتلبية الإحتياجات الناشئة عن حالة الطوارئ على نطاق واسع  . تطالب المنظمات الموقعة، وقف إطلاق النار فوراً، مشيرةً إلى أن جميع الأطراف يجب أن تحترم القانون الإنساني الدولي والتقيد بإلتزاماتها  تجاه حماية المدنيين من الأذى. 

النشرات الصحفية المشتركة // 14 Jul, 2014

فلسطين غزة: ٣٧ منظمة تدعو لوقف إطلاق النار وتنفيذ حلول للسلام المستدام .

يجب على جميع الأطراف، وقف العمليات العسكرية ووقف إطلاق النار. إذ منذ العام ٢٠٠٩ و التاريخ يؤكد على فشل العمليات العسكرية  في تحقيق السلام والأمن لسكان غزة وإسرائيل.  للأسف على مرّ السنين، لم نتوقف من المطالبة بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

النشرات الصحفية المشتركة // 23 Jun, 2014

لبنان تحذير وكالات الإغاثة : أزمة اللأجئين السوريين تدفع لبنان إلى اتخاذ خطوات حاسمة

حذرت أكثر من 20 وكالات إغاثة اليوم إلى أن أزمة اللاجئين السوريين تدفع لبنان إلى اتخاذ خطوات حاسمة. فمنذ 3 أيار 2014 تزايدت التقارير حول اللاجئين الذين يواجهون صعوبات في المحافظة على إقامة في لبنان، كما وأن دخول اللاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان بحثا عن الأمان والحماية قد توقف عملياً.

النشرات الصحفية المشتركة // 22 Feb, 2014

سوريا يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن حول سوريا بسرعة: رفع الحصار، فتح الحدود للمساعدة، وحماية المدنيّين.

ترحّب المنظّمات الإنسانيّة، حقوق الإنسان، والسّلام بقرار مجلس الأمن المتّفق عليه الّذي يطالب بوصول المساعدات الإنسانيّة من دون عوائق عبر خطوط النّزاع  والحدود، وتحثّ على التّنفيذ السّريع

النشرات الصحفية المشتركة // 10 Feb, 2014

سوريا رسالة مفتوحة إلى مجلس الأمن التّابع للأمم المتّحدة للمطالبة بإيجاد حلّ حول المساعدة للسّوريّين الّذين يتضوّرون جوعاً

بينما يجتمع العالم في سوتشي لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية، يعيش السوريون تحت الحصار. واستلهاماً لروح التقليد العريق الذي يقضي بفرض هدنة أولمبية، والذي ردده الأمين العام للأمم المتحدة في يناير/كانون الثاني، ندعو مجلس الأمن إلى وضع حد لأساليب الحرب اللاإنسانية وغير المشروعة، عن طريق تأييد قرار يطالب بحق الوصول الإنساني دون قيد أو شرط إلى كافة مناطق سوريا.