تركيا

السياق

منذ بداية الأزمة السورية، حدثت تحركات سكانية واسعة النطاق عبر الحدود التركية وداخل تركيا. مما أدى إلى وضع نظام الصحة العامة المحلي تحت الضغط. على الرغم من أن اللاجئين السوريين المسجلين الذين يحملون رقم هوية يستفيدون من الرعاية الصحية المجانية في المرافق الصحية العامة والخاصة، غالباً ما يتعين عليهم تغطية التكاليف المرتبطة بها (الأدوية والنقل، إلخ )، مما يؤثر على مواردهم المالية المستنفذة أصلاً. ويحق للأشخاص الذين لا يحملون رقم هوية الحصول على رعاية طارئة مجانية فقط، ويتعين عليهم تغطية تكاليف الرعاية الصحية الأولية والنوع الآخر من الخدمات الصحية.

المواقع

استجابتنا

في تركيا، تدعم منظمة أطباء العالم، شريكها Dünya Doktorları Derneği, (ددد) منذ أن بدأ عمله في عام 2015. تهدف الاستجابة إلى ضمان حصول اللاجئين والمهاجرين على الخدمات الصحية التي يحتاجونها. توفر(ددد) الخدمات الصحية في شراكة مع المنظمات الطبية التركية.

تدعم (ددد) المرافق الصحية في اسطنبول (سولتانغازي)، إزمير وهاتاي (ريهانلي). نظراً لانتقال عيادات الرعاية الصحية الأولية (على سبيل المثال: مركز وزارة الصحة لصحة المهاجرين)، فإن (ددد) توسع خدماتها مع افتتاح مراكز الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي في اسطنبول (باغلار) وإزمير فضلاً عن مراكز الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي ومراكز العلاج الفزيائي وإعادة التأهيل في غازي عنتاب وهاتاي خلال عام 2018 للاستجابة لاحتياجات اللاجئين في هذه المجالات.

الشريك الآخر

UOSSM ( اتحاد المنظمات الطبية الاغاثية السورية)

الجهات المانحة الحالية