حملة التوعية حول إدارة النفايات News

حملة التوعية حول إدارة النفايات

حملة التوعية حول إدارة النفايات

في ٢٨ فبراير ٢٠١٨ ، ألغت الحكومة العراقية عقود التخلص من النفايات في مدينة كركوك. في آذار / مارس  ٢٠١٨، أصبح وضع تراكم القمامة والنفايات في مناطق مختلفة من كركوك صارخًا واعتبرت منظمة أطباء العالم هذا الوضع تهديد للصحة العامة. حددت منظمة أطباء العالم ، مع التركيز على اولوياتها في المواضيع التي تتمحور حول “الصحة في البيئات المضرة للعمل أو الحياة” ، الحاجة إلى زيادة الوعي بشأن قضية إدارة النفايات على مستوى المجتمع المحلي ، مع التنسيق حول الحلول الممكنة مع السلطات المحلية على المستوى المحلي وعلى مستوى المقاطعة.

ابتداءً من ٢٥ مارس ٢٠١٨ ، بدأت منظمة أطباء العالم حملة للتوعية حول إدارة النفايات في مدينة كركوك ، ولا سيما في حي المنسية حيث يعيش حوالي ٣٠٠٠٠ شخص من الأشخاص النازحين داخلياً وأفراد المجتمع المضيف الذين يكملون حياتهم اليومية.

اعتمدت منظمة أطباء العالم على فرق العمل الاجتماعية والمتطوعين في مجال الصحة المجتمعية. شرعت فرق منظمة أطباء العالم في أنشطة التوعية وحملة لزيادة الوعي من الباب إلى الباب من أجل الإبلاغ عن المخاطر على الصحة بسبب غياب إدارة النفايات. وقد سمحت حملة المناصرة التي اطلقتها منظمة أطباء العالم على إعتبار المنظمة كصاحب مصلحة شرعي حول المشاكل المطروحة مع السلطات على النطاق المحلي، القطاعي ومع المحافظات.

في ٢٢ أبريل ٢٠١٨، أعادت بلدية مدينة كركوك تنشيط خدمة بلدية محدودة لإدارة النفايات. ولكن، لم يتم التوصل إلى اتفاق دائم بشأن قضية إدارة النفايات بين مختلف أصحاب المصلحة. ستواصل منظمة أطباء العالم مراقبة الوضع وإثارة القضايا إلى الجهات المختصة. منظمة أطباء العالم مستعدة لأي تدخل أخر مطلوب من قبل الفرق على الأرض من أجل تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المتأثرة في كركوك.