اليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة في نابلس News

اليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة في نابلس

اليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة في نابلس

قطعة شوكولا , ورسالة قصيرة, ” نتمنّى لكم صحّة نفسيّة أفضل “. هكذا اختار فرق أطبّاء العالم أن يحتفلوا باليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة لهذا العام ( 10 تشرين الأوّل ), في مراكز الرّعاية الصّحيّة الأوليّة, والمدارس في 33 قرية من منطقة نابلس, فلسطين.

للسّنة الثّالثة على التّوالي, اغتنم أطبّاء العالم اليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة كفرصة لزيادة الوعي حول أهميّة الصّحّة النّفسيّة. وقال محمود إسليم، مدير برنامج أطبّاء العالم في نابلس, ” إبلاغ المجتمعات أنّ هناك يوماً مخصّصاً للصّحّة النّفسيّة, يساعد أطباء العالم في إظهار أنّ الصّحّة النّفسيّة أمرٌ ضروريٌ، وأنّها لا تقلّ أهميّة عن الصّحّة البدنيّة”.

كانت المبادرة جزءاً من أنشطة أطباّء العالم الهادفة إلى تحسين الرّعاية الصّحيّة النّفسيّة في محافظة نابلس. فهذا يسهّل عمل أطباء العالم في نشر الرّسائل الأكثر تعقيدا فيما يتعلّق بالصّحّة النّفسيّة والحدّ من وصمة العار المرتبطة بالاضطرابات النّفسيّة في المنطقة.

على وجه الخصوص, إنّ توزيع الشّوكولا في اليوم العالميّ للصّحّة النّفسيّة كان وسيلة للتّعريف بأطبّاء العالم في 25 قرية, حيث لم يقم أطبّاء العالم بتنفيذ أنشطة سابقاً. كما أعرب محمود إسليم، ” هدفنا حاليّا هو إشراك أعضاء المجتمعات مع أطبّاء العالم في الرّعاية الصّحيّة النّفسيّة, وأن يعرفوا أنّ أطبّاء العالم سوف يعالج هذه القضايا معهم في المستقبل القريب .”