القدس – أطباء العالم تفتتح مركزا طبيا ثانيا في مخيم الزعتري News

القدس – أطباء العالم تفتتح مركزا طبيا ثانيا في مخيم الزعتري

القدس – أطباء العالم تفتتح مركزا طبيا ثانيا في مخيم الزعتري

عمان- (ا ف ب): اعلنت منظمة أطباء العالم غير الحكومية في بيان الاثنين انها افتتحت مركزا طبيا ثانيا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الذي يؤوي اكثر من 150 الف شخص شمال الاردن.

وجاء في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان “منظمة اطباء العالم تعلن عن افتتاح مركز طبي ثان للرعاية الطبية الاولية في مخيم الزعتري اليوم (الاثنين) وذلك للتجاوب مع ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين في هذا المخيم”.

واضاف ان “افتتاح هذا المركز يندرج في اطار الجهود التي تقوم بها المنظمة لتوسيع نطاق نشاطاتها في الأردن، وهو ما يعتبر ضرورة ملحة لتحسين تغطية الاحتياجات الطبية للاجئين السوريين من جهة وتدعيم جهود الأردن المتواصلة لاحتواء هؤلاء اللاجئين من جهة أخرى”.

واوضح البيان ان “الارتفاع الهائل في عدد اللاجئين وتضاعف مساحة المخيم ثماني مرات خلق تزايدا في الاحتياجات الطبية”، مشيرا الى ان “الرد على تلك الاحتياجات يقع ضمن مسؤوليات منظمة أطباء العالم”.

وبحسب البيان، فان المركز الطبي الاول يشهد اكتظاظا شديدا حيث بلغ معدل عدد مراجعيه اليومي في شباط/ فبراير 200 مريض يوميا.

ونقل البيان عن المنسق الاقليمي للمنظمة، الطبيب مجدي إبراهيم قوله ان “هذا الاكتظاظ سيؤدي حتما الى تراجع الجودة في الرعاية الطبية المقدمة، لهذا كان من الضروري فتح مركز طبي ثاني في المخيم للحفاظ على جودة الرعاية الطبية تماشيا مع المعايير التعامل بها”.

واوضح ان “المركز الطبي الجديد سيوفر رعاية طبية أولية شاملة، تكملها انشطة في الصحة النفسية ورعاية الأم والطفل في المستقبل القريب”.

ويستضيف الاردن اكثر من 500 الف لاجئ سوري.

وتتوقع الامم المتحدة ان يصل عدد اللاجئين في الاردن الى 1,2 مليون سوري بنهاية العام الحالي.

وفي الاجمال فان نحو 1,3 مليون سوري فروا من بلادهم الى الدول المجاورة منذ بداية النزاع الذي اسفر حتى الان عن مقتل اكثر من 70 الف شخص، بحسب الامم المتحدة.

لمطالعة الموضوع في الصفحة الأصلية لجريدة القدس العربي أنقر هنا