حفل افتتاح مركز عاليه الصحّي الاجتماعي لجمعية المرأة الدرزية في عاليه (لبنان) News

حفل افتتاح مركز عاليه الصحّي الاجتماعي لجمعية المرأة الدرزية في عاليه (لبنان)

حفل افتتاح مركز عاليه الصحّي الاجتماعي لجمعية المرأة الدرزية  في عاليه (لبنان)

أقيم حفل افتتاح مركز عاليه الصحّي الاجتماعي لجمعية المرأة الدرزية في٨ آب ٢٠١٩ وحضر الحفل:السيدة كاميليا حليمه بالان/ رئيسة جمعية المرأة الدرزية، الدكتور سهيل مطر ممثلاً سماحة شيخ عقل طائفة الموحّدين الشيخ نعيم حسن، الدكتور ربيع منذرممثلاً صاحب الرعاية معالي الوزيرأكرم شهيب / النائب المنتخب لمنطقة عاليه ووزيرالثقافة والتعليم العالي، والأستاذ سمير الخوري ممثلاً الأستاذ وجدي مراد/رئيس بلدية عاليه، الدكتور رمزي الجردي /عضو بلدية عاليه، المهندس رامي مراد/المستشار الفنّي لجمعية المرأة الدرزية، الأستاذ عمر حافظ جابر/ المستشار القانوني لجمعية المرأة الدرزية، الأستاذ انطوان ساغو بريي/المنسق العام لمنظمة أطباء العالم في لبنان. كما شرّف الحفل أطباء المركز والقائمين بالعمل عليه والعديد من الشخصيات البارزة.

جمعية المرأة الدرزية هي أحد الشركاء اللبنانيين لمنظمة أطباء العالم. التزمت منظمة أطباء العالم، بدعم مالي من حكومة كندا، بدعم شريكها لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، لجميع السكان المحتاجين، بمن فيهم اللاجئون السوريون واللبنانيون الأكثر احتياجاً في عاليه ومناطق أخرى في لبنان. يهدف تدخل منظمة أطباء العالم في لبنان إلى دعم نظام الوطني للرعاية الصحية الأولية من خلال تقديم خدمات عالية الجودة.

بعد النشيد الوطني والخطاب الترحيبي، شكر كلّ من السيدة كاميليا حليمه بلان/ رئيسة جمعية المرأة الدرزية والمهندس رامي مراد / المستشار الفنّي للجمعية، جميع الأعضاء الذين شاركوا في هذا الإنجاز الناجح. وأكّد السيد أنطوان ساغو بريي، المنسق العام لمنظمة أطباء العالم في لبنان، أنّ “اليوم هو علامة فارقة في الإنجازات المشتركة لجميع الجهات المعنية في هذه المهمّة الهامّة… إنّ المركز الصحي هذا هو مثال حقيقي لما يمكن تحقيقه عندما تتعاون المنظّمات المحلية والدولية في دمج نقاط قوّتها وكفاءتها”.

أما بالنسبة إلى الدكتور رمزي الجردي الذي ألقى كلمة نيابة عن السيد وجدي مراد/رئيس بلدية عاليه، فقد اعتبر “أنّ هذا المركز الطبّي قد تمّ دعمه ليكون في حاضره ومستقبله، قيمة مضافة لنهضة عاليه الصحّية والإنسانية على حدّ سواء”.

واعتبر الدكتور ربيع منذر، الذي ألقى كلمة نيابة عن معالي الوزير أكرم شهيب، أنّ “هذه المبادرة تأتي في وقتها الصحيح في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان. إنّ هذا المركز يقدّم للجميع خدمات طبية بمستوى عالٍ جداً بمبالغ رمزية”. تبع الكلمات افتتاح المركز من خلال قطع الشريط عند مدخله وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية.

بعد ذلك، قام المدعوون بجولة لإلقاء نظرة عامة على المركز الذي تمّت إعادة تأهيله حديثًا والذي يقدّم العديد من الخدمات على النحو التالي: خدمات صحة الطفولة والأمومة وخدمات الصحة الإنجابيّة، خدمات التطعيم، الخدمات العلاجية العامة،خدمات العلاج الفيزيائي، خدمات طبّ الأمراض الجلدية، طبّ الأطفال، خدمات اختصاصي رئوي، اختصاصي التغذية، طب الأسنان والعناية التقويمية، طب الكلى والجِهازِ البَولِيّ، طب الأنف والأذن والحنجرة. ويبلغ متوسط ​​عدد الاستشارات للخدمات الصحّية الأساسية التي تدعمها منظمة أطباء العالم ٤٠٠استشارة شهريًّا.

تمّ اختتام الحفل بتوزيع باقات ورد ودروع تقديراً من قبل جمعية المرأة الدرزية إلى مختلف الجهات المعنية التي ساهمت في التنفيذ الناجح لهذا المشروع.

تصوير رامي كرواني