منظمة أطباء العالم تطالب بوقف فوري للقصف في غزة لتوزيع المساعدات الإنسانية ومعالجة المدنيين. News

منظمة أطباء العالم تطالب بوقف فوري للقصف في غزة لتوزيع المساعدات الإنسانية ومعالجة المدنيين.

منظمة أطباء العالم تطالب بوقف فوري  للقصف في غزة لتوزيع المساعدات  الإنسانية ومعالجة المدنيين.

مع تكثيف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بات من الصعب تأمين المساعدات الإنسانية الضرورية للعديد من الفلسطينين . تعذر على منظمة أطباء العالم ، إيصال المساعدات الطبية  إلى المراكز الصحية  التي هي بحاجة ماسة  إليها .

يُعد الأحد ٢٠ تموز من أكثر الأيام الدموية  حتى الأن منذ إطلاق إسرائيل عملية “الجارف الصامد”: ٦٠ قتيل فلسطيني على الأقل ، من بينهم ١٤ إمرأة و ١٧ طفل.  المدنيون هم الضحايا  الرئيسين للصراع. إن التوغل البري الإسرائيلي تسبب بزيادة ملحوظة بعدد الجرحى، مما أدى الى  تزايد الحاجة للأدوية والمستحضرات الطبية للطوارئ. 

إن الطاقم الطبي والإنساني غير قدر على الإنتشار .توفير الإحتياجات الأساسية منقطع. لم تستطع فرق أطباء العالم أن تؤمن المساعدات الطبية للمراكز الصحية، إذ أن طريق مرور البضائع  الحدودي لكرم شالوم قطع طوال  يوم الأحد. تدعو منظمة أطباء العالم على فتح معابرالحدود فوراً ومن دون قيود  لتسهيل وصول المساعدات  الإنسانية  إلى قطاع غزة.

 من الناحية الأخرى، تعرضت مستشفى الأقصى التي تدعمها منظمة أطباء العالم في دير البلح، إلى اضرار جسيمة جراء القصف، مما أدى إلى تدمير القسم الجراحي. تم  رصد أربع ضحايا.

 تدعو منظمة أطباء العالم  لوقف إطلاق نار فوري و تذكر عن ضرورة إحترام جميع أطراف النزاع قواعد القانون الإنساني  الدولي، التي تحمي المدنيين الأبرياء. كما ندين العمل الإجرامي في  منع  وصول المصابين إلى المستشفيات  إثر استهدفها.