منظمة أطباء العالم في القارة الأمريكية

شاركت منظمة أطباء العالم في تحسين حصول النساء في أمريكا الوسطى وأمريكا الاتينية بصفة خاصة على الرعاية الصحية، حيث أن عدداً كبيراً من وفيات النساء مرتبطة بتعقيدات عمليات الإجهاض في ظروف غير مؤمنة.

ولهذا فقد أجرت المنظمة برامج خاصة بالصحة الإنجابية ركزت فيها على جوانب عدة مثل تنظيم الأسرة و متابعات الحمل والتربية الجنسية. كما تقوم منظمة أطباء العالم بحملات لجعل الإجهاض قانوني وهو الأمر الذي من شأنه تخفيف عمليات الإجهاض غير المؤمنة.

Training of health promoters in Guatemala © Lâm Duc Hiên

تدريب داعمي الصحة في غواتيمالا © لام داك يان

مكن تاريخ منظمة أطباء العالم في هايتي، والمتمثل في 22 سنة من رعاية السكان، من التعامل سريعاً لما كان التدخل أمراً حيوياً. و قدمت المنظمة الرعاية الطبية المجانية لمئات الآلاف من سكان هايتي في أوقات الأزمات, وخاصة أثناء الكوارث الطبيعية التي عرفها هذا البلد مثل الزلزال المدمر سنة 2010 و وباء الكوليرا.

ونظراً لبطء وتيرة إعادة الإعمار والموارد المحدودة للبلاد فإن منظمة أطباء العالم تواصل دعمها للسلطات الصحية المحلية من خلال تسهيل عملية إنتقال المرضى بين مصحات المنظمة والمراكز الصحية العمومية.

MdM In Americas

كشوفات طبية مجانية في بورت او برنس، هايتي © لحسن حبيب

كما تتواجد منظمة أطباء العالم في أمريكا الشمالية من خلال فروعها الكندية والأمريكية، وقد عملت المنظمة بعد إعصار ساندي في تشرين الأول 2012 على تقييم الإحتياجات الطبية للأشخاص المتضررين والنازحين من سكان روكاوايز في كوينز بنيويورك. و تقوم منظمة أطباء العالم بربط الأشخاص الذين لم تلبي إحتياجاتهم لضروريات الخدمات الصحية وتدعم مبادرات محلية لإستعادة صحة ورفاه المجتمع المحلي في روكاوايز.

أما في كندا، تعمل منظمة أطباء العالم منذ سنة 1999 من أجل تحسين الوضعية الصحية للفئات المستضعفة مثل مجتمعات الرُحّل والفئات المهمشة في وسط مدينة مونتريال وضواحيها.





Error. Page cannot be displayed. Please contact your service provider for more details. (20)