الشهادات

إبقَ على تواصل

توجّه منظمة أطباء العالم أصوات مواقفها وتوصياتها من خلال البيانات الصحفية التي يمكن إيجادها في هذا القسم. ويمكننا أيضاً التوقيع على بيانات مشتركة (بيانات صحفية أخرى). يمكنك أيضاً قراءة الشهادات من الميدان أو من موظفي منظمة أطباء العالم.

الشهادات // 17 May, 2018

أصوات من الميدان : أماني هوشيمي

أماني هوشيمي ، تبلغ من العمر ٢٤ عامًا ، وتعمل في منظمة أطباء العالم – بعثة لبنان منذ عام ٢٠١٥. وهي جزء من فريق الصحة النفسية الذي يعمل مع اللاجئين السوريين والمجتمع اللبناني. يقوم العامل الإجتماعي بإجراء مقابلات للحصول على فهم أفضل لتحديات المستفيد، ثم يساعد في التواصل مع الخدمات المطلوبة ويضمن متابعة التدخلات النفسية […]

الشهادات // 19 Oct, 2015

فلسطين تامر س. أبوجمي – طبيب الطوارئ. منظمة أطباء العالم في فلسطين – غزة

تعرفوا على تامر، طبيبنا في الطوارئ في غزة 

الشهادات // 14 Aug, 2015

فلسطين ” قبرونا في الحياة “

 لكي نفهم مدى الصدمة الناجمة عن تهديم المنازل، يجب أن نبدأ بالإعتراف بالمحبة والصلة الجامعة بين الناس، أرضهم وموطنهم… يجب أن ندرك صلتهم مع التلال والوديان التي ترعرعوا فيها… يجب أن نشعر صلتهم مع الأرض التي تشكل جذورهم، تاريخ أهلهم وجدودهم…

الشهادات // 11 Aug, 2015

الأردن قصص التبول اللاإرادي

يعتبر كل من الأطفال والشباب، بمثابة الفئات الأكثر تأثراً من الحروب، إذ انهم في عمر حساس يتشربون الصدمات والعنف بطرق عدة. ترافقهم ذكريات الحرب الأهلية السورية أينما يذهبون… فتلاحقهم أصوات الرصاص والقنابل…  مما يذكرنا أن الأثار تبقى بعد مرور الزمن …وتتغلغل في طيات حياتهم.

الشهادات // 03 Jul, 2015

الأردن الفتاة الصغيرة خلف النافذة

أن تكون عامل إجتماعي في مخيم الزعتري، الأردن ليس مجرد وظيفة تستيقظ كل يوم لممارستها. بالنسبة لي، انها فن التواصل مع الناس… أن تكون قريب منهم… فن بناء الثقة معهم من أجل مساعدتهم.

الشهادات // 23 Dec, 2014

الأردن كان ابني يراقبني عندما كنت احترق ” سامر “

يمكن أن تؤدي الحوادث المنزلية إلى عواقب وخيمة على الأفراد والأسر.كما أن هذه النتائج يمكن أن تتفاقم نظراً للبيئة التي يتواجد فيها الضحايا: كيف يمكن لشخص أن يدفع العلاج المطلوب من دون توفر المواد المادية؟ بالنسبة لسامر كان السؤال الأهم هو: كيف سأقدم العون لعائلتي؟

الشهادات // 03 Dec, 2014

العراق حالة طوارئ في العراق: ” ما يثير القلق هو إقترب الشتاء”

منذ بداية السنة، أدت المعارك التي استهدفت شمال وغرب العراق إلى ١٠٩ مليون نازح وأكثر من٠٠٠  ٩٠٠ شخص للإنضمام إلى الكردستان. يحاول معظمهم الهروب من الإنتشار السريع للدولة الإسلامية.

الشهادات // 11 Nov, 2014

لبنان إستخدام الرسم في العلاج النفسي : أداة للتواصل عندما يعجز الكلام عن التعبير

إن إستخدام الرسم أمر متداول ومتعارف عليه بين العاملين في نطاق الصحة النفسية. إن الأطباء النفسيين الذين يعملون مع منظمة أطباء العالم لا يشكلون إستثناء على ذلك. غالباً ما يستعملون هذه الطريقة المبدعة كأداة للعلاج مع الأولاد.

الشهادات // 12 Sep, 2014

لبنان الشفاء مع الحس الإنساني: ماذا يمكننا أن نفعل بعد ؟

منذ الطفولة، ارادت ألين كيروز أن تكون ممرضة تابعةً خطى والدتها.  لطالما شكلت مساعدة الأخرين ضرورة لديها، فأرادت مساعدة الأطفال في أفريقيا . تحقق حلمها جزئياً عندما تخرجت من كلية العلوم للتمريض من جامعة القديس يوسف في لبنان عام ٢٠٠٦. لم تستطع الوصول إلى أفريقيا.

الشهادات // 29 Aug, 2014

لبنان أصوات نساء من لبنان: ثريا

لكل بلد تقاليده وثقافته. من وجهة نظر خارجية، قد تبدو هذه التقاليد للبعض عالم جذاب بحد ذاته، وقد يعتبره البعض الأخر ظاهرة غريبة. ولكن، أياً كانت وجهة النظر، تؤدي بعض هذه التقاليد إلى جعل حياة المرأة صعبة.

الشهادات // 18 Jul, 2014

لبنان أصوات نساء من لبنان: زينب

إنَ فرصة اختيار كم ولد نريد أن ننجب واستعمال وسائل منع الحمل وفرصة تعريف المزيد عن هذه الوسائل هي حقّ كل امرأة. لقد أصبح هذا الحقّ، الذي تمّ توقيعه من خلال التنظيم الأسري، واقع فعليّ لمعظم النساء في لبنان و ليس لجميعهن.

الشهادات // 16 May, 2014

لبنان أصوات نساء من لبنان: أسماء

في شهرآذار، بمناسبة اليوم العالميّ للمرأة ، أشارت مؤسّسة عامل الدوليّة وجمعية أطبّاء العالم أنّ النّساء اللواتي يعشن في لبنان لسن متساويات في الحصول على الولادة الآمنة و تنظيم الأسرة. تعمد مؤسّسة عامل الدوليّة وجمعية أطبّاء العالم على تجميع وتبادل قصص هذه النساء بهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور وكذلك لدى صانعي القرار والمتبرّعين الدّوليّين.